السبت، 10 ديسمبر 2011

✿◕‿◕✿ღ دورة في تزيين الكيك والجاتوه ღ ✿◕‿◕✿

.. (( الدرس الرابـــــعـــــــــ )) ..
.. (( الخطوات الأولية قبل البدء بتزيين الكيكة )) ..

.. قبل ما نبدأ بالتزيين نحتاج إن نقطع الكيكة إلى طبقات في البداية .. ونحتاج أيضا أن نرتب الأطراف ونتخلص من الفتافيت التي تخرب شكل الكريمة .. ونتخلص من الجوانب الجافة ..

.. أولاً : نحاول التخلص من الطبقة الخارجية على سطح الكيكة لأنها غالباً تكون غير مستوية وكلها مطبات .. ومثل ما رأينا في الدرس السابق ممكن نستخدم أداة القطع مثل التي في الصورة .. أو ممكن نستخدم سكين حاد وطويل وغالبا يكون السكين الخاص بالخبز ..




.. وحتى نضمن إن طبقاتنا ستكون متساوية .. ممكن أن نستعين بأعواد الأسنان .. تقيسي ارتفاع الكيكة بمسطرة عادية وتقسمي الارتفاع على 2 أو 3 حسب عدد الطبقات الذي تفضليه .. وضعي أعواد الأسنان كعلامات عند مكان التقسيم .. وحاولي أن تضعي في أكثر من مكان على جوانب الكيكة مما سيضمن لِك ترتيب وتساوي أكثر بعد عملية القطع ..

.. وممكن أيضا لو ما توفرت لديك أي من الأدوات السابقة أن تستخدمي الخيط في القطع .. بحيث يكون الخيط قوي قليلا .. وتلفيه على الكيكة ويكون معتمد ومرتكز على علاماتِك التي وضعتيها بالأعواد .. وابدئي بشد الخيط .. بحيث يكون كل طرف معاكس للثاني .. واستمري في الشد حتى يتم قطع الطبقة الأولى ..


.. عندنا مجموعة من الصور توضح الكلام السابق بالترتيب ..











.. وغالباً بعد التخلص من الطبقة البارزة والمطبات عن وجه الكيكة .. يفضل قلبها
(القاعدة تصبح لأعلى والوجه لأسفل) قبل التزيين ..
لأن قاعدة الكيكة تكون مستوية بشكل جميل يساعدِك على توزيع الكريمة بشكل مرتب ..


.. ثانياً .. مرات تطلع معانا جوانب الكيكة يابسة وغير مرغوبة .. ففي هذه الحالة يفضل التخلص من هذه الأطراف قدر الإمكان قبل البدء بالتزيين ..





.. وهذه طريقة مرتبة لإزالة الأطراف الجافة ..
اضغطي هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

.. واستخدمي الفرشاة في إزالة الفتافيت من على وجه وجوانب الطبقات الناتجة من التقطيع .. أو حتى قبل التقطيع ..



.. وبعد هذه الخطوات كيكتنا تكون جاهزة للتزيين بإذن الله ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق